آخر الأخبار

التبادلات الصينية العربية

الأخبار الرئيسية

تعليق: من إكسبو شانغهاي إلى المعرض الصيني العربي.. التعاون الاقتصادي يقود مسيرة العلاقات الصينية المصرية

تحت عنوان "فرص جديدة ومستقبل جديد"، يعقد المعرض الصيني- العربي في دورته الرابعة (في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري) في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، حيث أصبح المعرض منبرا هاما لتعزيز البناء المشترك للحزام والطريق بين الصين والدول العربية ومن بينها مصر التي تعد من أوائل الدول التي أعلنت مشاركتها في المبادرة وحرصها على التفاعل معها انطلاقا من العلاقات المتميزة بين البلدين.

تعليق: لماذا لن تجدي محاولات بنس لتشويه سمعة الصين نفعا؟

يعد الخطاب الذي يروج للخوف من الصين الذي أدلى به نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال جولته الأوروبية الأخيرة، محاولة عقيمة لدق إسفين بين الصين وأوروبا.

تقرير يكشف عن إمكانات كبيرة للتعاون الصيني-العربي في شبكة الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي

ذكر تقرير بحثي كُشف عنه خلال المعرض الصيني-العربي الجاري، أن هناك إمكانات كبيرة للتعاون الصيني-العربي في مجالات بناء البنية التحتية والطاقة والشحن الدولي والجيل الخامس والذكاء الاصطناعي.

مقابلة خاصة: خبير عراقي: معرض الصين-الدول العربية الرابع فرصة جيدة لتعزيز العلاقات

اعتبر الخبير العراقي إبراهيم العامري، أن معرض الصين والدول العربية الرابع، فرصة جيدة لتعزيز العلاقات بين الجانبين من أجل مستقبل مشرق.

مقابلة: بنك التنمية الوطني الروسي يعرب عن استعداده لتمويل مشروعات مشتركة مع الصين

قال رئيس بنك التنمية الوطني الروسي إن البنك مهتم بالاستثمار مع شركاء صينيين في مشروعات تساعد في التضافر بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين.

مقابلة: السفير الصيني: الصين وبريطانيا تتوقعان إمكانات هائلة للتعاون

قال السفير الصيني لدى بريطانيا، ليو شياو مينغ، إن الصين وبريطانيا تتوقعان إمكانات هائلة للتعاون في مجالات مثل الخدمات المالية والابتكار التكنولوجي ومبادرة الحزام والطريق، مع دفع الصين لمزيد من الإصلاح والانفتاح.

تشونغتشينغ تسجل نموا في التجارة مع دول "الحزام والطريق"

شهدت بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين نموا في تجارتها الخارجية مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق بنسبة 33.8 في المائة على أساس سنوي إلى 99.4 مليار يوان (حوالي 14 مليار دولار أمريكي) في الفترة من يناير الى أغسطس هذا العام.

أكثر من 40 مليار يوان حجم التجارة بين نينغشيا ودول الحزام والطريق في السنوات الخمس الماضية

قالت حكومة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، إن المنطقة حققت نتائج مثمرة في التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الواقعة على طول مبادرة "الحزام والطريق"، بما فيها الدول العربية، من خلال تعزيز عملية الانفتاح وإقامة معرض الصين والدول العربية.

مقالة خاصة: التبادلات الثقافية تعزز العلاقات الشعبية بين الصين وباكستان

تتمتع الصين وباكستان بصداقة ممتدة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في أوائل الخمسينيات، ولكن التبادلات الثقافية بينهما يمكن أن تعود إلى عصر طريق الحرير القديم.

مقالة خاصة: الصين والدول العربية تعززان التعاون والتبادلات في نشر الكتب

عززت الصين والدول العربية في السنوات الأخيرة مجالات التعاون والتبادلات بينهما في نشر الكتب والترجمة بين اللغتين للأعمال الأدبية والعلمية وكتب الأطفال وغيرها، بهدف تعميق التفاهم والتعارف المتبادلين بين دور النشر والقراء المحليين.

تحقيق إخباري: فائزون فيتناميون بمنح دراسية صينية: "بفضلكم..صار لأحلامنا أجنحة"

"بعد أن أكمل دورة الماجستير الدراسية في بكين، سأعود إلى هنا للعمل كمحاضرة جامعية، لكي أنقل ما تعلمته في الصين إلى الطلبة الفيتناميين"، هكذا قالت نغوين خونغ هونغ نغوك خريجة إحدى جامعات هانوي.

تقرير إخباري: شركات وخبراء من الصين وإيطاليا يستكشفون فرص التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق

تقرير إخباري: شركات وخبراء من الصين وإيطاليا يستكشفون فرص التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق

بعد أشهر قليلة من توقيع إيطاليا لمذكرة تفاهم مع الصين حول مبادرة الحزام والطريق، اجتمع خبراء من البلدين هنا يوم الجمعة لمعالجة التحديات المستقبلية المشتركة في ظل تنامي فرص التعاون.

010020080800000000000000011200000000000000